الفن الكوري

للفن الكوري وكل شيء عن كوريا وكل شيء عن كوريا واهم انجوم في العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  كوريا كوريا  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
My. Accaunt on face book :Fafy Elegant... http://facebook.com/fofycool95 On anstagram:elegant_fito In twitter :fafy cool elegant ...
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 أغنية "أريرانج" الشعبية الكورية تصل إلى لندن ونيويورك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كو مي نيو
كوريان مديرايتر
كوريان مديرايتر


انثى
الجدي
عدد المساهمات : 233
نقاط : 392
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 24/12/1995
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
العمر : 20
الموقع : ليبيا

مُساهمةموضوع: أغنية "أريرانج" الشعبية الكورية تصل إلى لندن ونيويورك   الأحد نوفمبر 13, 2011 11:32 pm

korea korea korea korea korea korea korea

فيديو دعائي لأغنية أريرانج الشعبية الكورية يتم عرضه على الشاشات في ميدان بيكاديللي سيركس في لندن. (الصورة من وكالة يونهاب للأنباء

شهدت شوارع العاصمة البريطانية لندن عرض أغنية "أريرانج" الشعبية التقليدية الكورية ، وذلك في أحدث محاولات تقديم الإرث الموسيقي الكوري للعالم.
وفي شهر نوفمبر الحالي ، ستقدم اللوحات الإعلانية الرقمية في ساحة بيكاديللي سيركس بلندن المزيد من أسماء الماركات التجارية العالمية وصور المنتجات المعروفة.
وسوف يتم تقديم إعلان فيديوي مدته 30 ثانية 50 مرة يوميا مرفقا بصورة للتاي جوك جي (العلم الكوري) ، وذلك على شاشات الإعلانات في تلك المنطقة ، بحيث يتم من خلالها توجيه الدعوة إلى الزائرين والسائحين والمارة من أجل التعرف على تطور وروح الثقافة الكورية التي تتضح في "أريرانج".
ويعد إعلان بيكاديللي جزءا من حملة تنسيقية يقودها خبير الدعاية المتفرغ سو كيونج دوك الأستاذ الزائر بجامعة سانج شين للفتيات بهدف اليج لفكرة "أريرانج".
ويشتهر سو البالغ من العمر 37 عاما بأسلوبه التجريبي في مجال تقنيات التسويق الضخمة ، مثل تنفيذ حملة إعلانية لجزيرة دوكدو وطبق البيبيمباب في الصحف العالمية ، وتوزيع مطبوعات تتضمن معلومات عن الهانجول في متاحف عالمية مثل متحف سميث سونيان بواشنطن.
واختار سو فكرة الترويج لـ"أريرانج" في بداية عام 2011 عندما بدأ البوب الكوري يجتذب شعبية وجماهيرية كبيرة في مختلف أنحاء العالم.
وردا على سؤال طرح عليه بشأن مدى أصلية البوب الكوري ، قدم سو عرضا عن مدى التفرد والحيوية الذي يتميز به البوب الكوري والروح التعاونية للتقاليد الموسيقية الكورية ، وكيف عثرت على جذور لها في نغمات الأريرانج البسيطة.
ويتم غناء هذه الأغنية بطريقة تتضمن تكرارا ولكن العبارات الواقعة ضمن الأغنية تتنوع بشكل كبير باختلاف المناطق التي يتم فيها تقديم الكلمات والأسلوب ، لتجمع الأغنية في النهاية بين المشاعر المرحة والعاطفة الجياشة.
وفي يونيو الماضي ، أصبحت حملة الدعاية العالمية لأريرانج هدفا حكوميا رسميا ، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة أنها ستعمل على إدراج "أريرانج" ضمن قائمة التراث العالمي المتميز للينوسكو قبل عام 2012.
وبعد شهر ، وتحديدا في أغسطس الماضي ، وجد فيلم الفيديو الترويجي عن أريرانج الذي أنتجته عدة شركات إنتاج كورية بشكل تطوعي طريقه للعرض في ميدان تايمز سكوير في مانهاتن بنيويورك.
وتم عرض هذا الفيلم 1500 مرة خلال فترة شهر كامل ، وهو من تصميم سو ، وتزامن عرضه مع يوم التحرير الكوري الذي وافق يوم 15 أغسطس الماضي.
وبعرض الفيلم نفسه في لندن ، تم إنتاج إعلان تايمز سكوير بواسطة شركات الإنتاج الكورية "اندر بويز فيلم وفيكسين في إف إكس استوديو ودكتور هوك للموسيقى والتصميم الصوتي ، وذلك بصورة تطوعية بالكامل.


حملة الدعاية العالمية لأريرانج بدأت في أغسطس الماضي في ميدان تايمز سكوير بمانهاتن ، وفيه أيضا تم عرض إعلان مصور بالفيديو عن أريرانج على مدار الشهر

وبالنسبة لمشروع بيكاديللي سيركس ، شارك سو مع المجلس الكوري للفنون ARKO- وهو منظمة غير ربحية – بهدف جمع التمويل اللازم من خلال عمليات التبرعات الجماعية.
وتعتمد هذه التبرعات الجماعية على مجموعات من الأفراد أكثر من اعتمادها من المؤسسات المانحة.
وتعرف هذه الطريقة أيضا باسم "التمويل الاجتماعي" ، وهي طريقة أصبحت تمثل استراتيجية ذات شعبية متزايدة على المشهد الثقافي والخيري الكوري ، ويمكن المستهلكين من التأثير على إنتاج الفنون ودعمه ، وبالتالي يطلق عليهم اسم "المستهلكون الداعمون".
وبالنظر إلى هذا التوجه ، سنجد أن سو وأركو وجها الدعوة إلى موطنين عبر الإنترنت للتبرع لحملة "أريرانج" ، وخلال شهر أكتوبر الماضي ، تم تجميع مبلغ 7 مليون وون مما يقرب من مائتي فرد.
وتحولت حملة تقديم أنغام "أريرانج" في شتى أنحاء العالم إلى جهد جماعي ، حيث أصدر موسيقيون مشهورون مشاركون في هذه الحملة ألبومين عن "أريرانج" ، وعدة مقطوعات موسيقية تدور فكرتها حول أغنية أريرانج أيضا.
وانضم بنك "كيه.بي." أيضا إلى موجة التمويل الجماهيري عبر إنشاء "صندوق محبي أريرانج".
ويمكن التعرف على مزيد من المعلومات عن "أريرانج" وحملة أريرانج ، ومن بينها لقطات الفيديو الأصلية لعرضها في ميدان تايمز سكوير على موقع : http://fund.arko.or.kr ، وهو باللغة الكورية فقط.
بقلم :
كوون جانج يون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koreaworld.yoo7.com
hader
متميز
متميز


انثى
الدلو
عدد المساهمات : 161
نقاط : 205
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 12/02/1998
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
العمر : 18
الموقع : http://ftisland.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: أغنية "أريرانج" الشعبية الكورية تصل إلى لندن ونيويورك   السبت يناير 14, 2012 6:22 am

كوماوااااا عالموضوع المدهش و الرائع ...... شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ftisland.yoo7.com
كو مي نيو
كوريان مديرايتر
كوريان مديرايتر


انثى
الجدي
عدد المساهمات : 233
نقاط : 392
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 24/12/1995
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
العمر : 20
الموقع : ليبيا

مُساهمةموضوع: رد: أغنية "أريرانج" الشعبية الكورية تصل إلى لندن ونيويورك   السبت يناير 14, 2012 6:26 am

شكرا على الرد الحلو بمخصثق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koreaworld.yoo7.com
 
أغنية "أريرانج" الشعبية الكورية تصل إلى لندن ونيويورك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفن الكوري  :: korean pop music-
انتقل الى: